5 6مليون فقير بالعالم العربي بس؟؟

Posted on 21 ديسمبر 2009

0



5 6مليون فقير بالعالم العربي

 

مفكرة الإسلام:قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن لدى العالم العربي 65 مليون فقير، وقال إن الفقر والبطالة يشكلان ظاهرتين تهددان استقلال دولنا.
وجاءت تحذيرات موسى خلال مؤتمر بدأ في شرم الشيخ أعماله أمس بحضور ممثلين عن 22 دولة عربية، ناقش فيه وزراء وخبراء ومسئولو الضمان والتأمين الاجتماعي العرب موضوع التوصل إلى استراتيجية عربية جديدة لتأمين المواطن العربي.
ونقلت جريدة “الشرق الأوسط” في تقرير لها عن موسى قوله أمام المؤتمر أن العالم العربي يعاني من تواضع مستوى معيشة مواطنيه, وتدني معدلات التجارة والاستثمارات البينية، وهجرة الأموال والكفاءات العربية إلى الخارج، بالإضافة إلى مشكلات الأمن الغذائي والمائي وعدم الاستغلال الأمثل للموارد.
وأشار موسى إلى قرارات القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في الكويت، مطلع العام الجاري، باعتماد البرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة في الدول العربية، من خلال منظمة العمل العربية، وكذلك قرار القمة الخاص بتنفيذ البرنامج العربي للحد من الفقر في الدول العربية مع وضع سياسة اقتصادية اجتماعية تتيح خفض معدلات الفقر إلى النصف في فترة أقصاها عام 2015.